تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

هيئة تطوير منطقة حائل تشارك بجناح خاص في "منتدى الأفلام السعودي"

خبر صحفي في 03 أكتوبر 2023

هيئة تطوير منطقة حائل تشارك بجناح خاص في "منتدى الأفلام السعودي"

تشارك هيئة تطوير منطقة حائل في فعاليات منتدى الأفلام السعودي الذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 4 أكتوبر الجاري في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات من خلال جناح خاص ، يتضمن عرضًا لمشاهد مرئية للأفلام الوثائقية والتسجيلية عن منطقة حائل، بالإضافة إلى مشاركة الهيئة في ورش العمل والبرامج التدريبية حول صناعة الأفلام .

وبين الأستاذ عمر بن عبدالله العبدالجبار، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير منطقة حائل بأن مشاركة الهيئة في المنتدى تأتي في إطار حرص الهيئة على دعم صناعة الأفلام والإنتاج الوثائقي عن المنطقة، ومساندة مبادرات شباب وشابات المنطقة الموهوبين في مجالات إنتاج الأفلام، وإبراز دور المنطقة في دعم صناعة السينما السعودية.

وأضاف العبد الجبار بأن هذه المشاركة إستمراراً لجهود الهيئة للتعريف بالمنطقة في كافة المجالات وكوجهة يمكن أن تكون بيئة جاذبة عالمياً للأفلام التسجيلية والوثائقية نظراً لتوفر المقومات والمواقع الطبيعية القابلة للإستثمار في مجالات الإنتاج السينمائي، ومنها مايتعلق بإقامة استديوهات للأفلام التاريخية والوثائقية والتسجيلية.

ويُعد منتدى الأفلام السعودي أحد أهم الفعاليات السينمائية في المملكة العربية السعودية، ويهدف إلى تعزيز صناعة السينما في المملكة ودعم المبدعين في هذا المجال.